المرجع مكارم الشيرازي يشجب دعوة قسيس مسيحي لإحراق القرآن
المنتديات الثقافية المنتديات الثقافية Arabic Persian
التسجيل
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    المرجع مكارم الشيرازي يشجب دعوة قسيس مسيحي لإحراق القرآن




    ان المرجع الديني سماحة آية الله ناصر مكارم الشيرازي واصل إلقاء محاضراته في تفسير القرآن الكريم في ضريح السيدة فاطمة المعصومة (س) بحضور أعداد غفيرة من الزائرين والمصلين والمجاورين لهذا المرقد الطاهر، مشيراً في هذه المحاضرة الى فلسفة بعثة الأنبياء الالهيين، ومؤكداً على أن العلم والاستدلال والمنطق والمعجزة من أهم أسلحة الأنبياء في نشر دعوتهم الى الله تعالى، ودعوة الناس الى الحق والحقيقة.

    ولفت سماحته الى أن الأنبياء انتهجوا أساليب متنوعة وفقاً لطبيعة المخاطب، مضيفاً: عمد الأنبياء في تعاطيهم مع الأفراد البسطاء الذين لا يجدي معهم الاستدلال المنطقي الى استخدام سلاح المعجزة، كما أنهم استفادوا من سلاح التهديد في مواجهة المعاندين والمستكبرين.

    وأوضح سماحته بأن الفاقدين للمنطق يعتمدون على منطق القوة، متابعاً: التشبث بالحظر الاقتصادي والحملات العسكرية من جملة أساليب العتاة والأقوياء المفتقرين الى المنطق، حيث يحاولون تحقيق أهدافهم عن طريق هذه الأساليب القذرة.

    وأشار سماحته الى المفاهيم والتعاليم السمحاء للقرآن الكريم، مشدداً على أنها لجميع الأجيال، وقال: ما ورد في القرآن الكريم لا يرتبط بالأجيال السابقة فقط، بل يجب على الجميع الاستفادة من التعاليم السماوية وتطبيقها على أرض الواقع.

    وأكد سماحته على كون التاريخ يشكل عبرة للطغاة والمستكبرين، مردفاً: إن تمرد أحد ما في عالمنا المعاصر فسيكون مصيره نفس مصير الأمم السابقة التي ابتليت بشتى أنواع العذاب الالهي.

    وأشار سماحته الى أن القرآن الكريم حوى جزء هاماً من التاريخ البشري، قائلاً: يجب حمل هذه القضايا التاريخية محمل الجد، ولا ينبغي تصور أن البلاء النازل على الأمم السالفة لخصوصيات فيها لن ينزل على الأمم الحالية.

    الى ذلك، أشار سماحة المرجع الى الدعوة التي طرحها أحد القساوسة المسيحيين في ذكرى الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول القاضية بإحراق القرآن الكريم، مستنكراً هذه الدعوة الوقحة، مصرحاً: لقد قوبلت هذه الدعوة بالشجب والإدانة من قبل علماء التشيع وعلماء الأزهر أيضاً.

    وخاطب سماحته الدعاة الى هذه الأعمال المتطرفة قائلاً: يجب أن تعلموا بأن هذه الأعمال تزيد من الاحتقان وتؤجج مشاعر الغضب لدى المسلمين. نحن لا نتردد في التعايش مع جميع الأديان والمذاهب، سوى الفرق الضالة وتلك التي تتعاون مع أجهزة المخابرات.

    وانتقد سماحته التطرف الذي تمارسه القاعدة وطالبان، مصرحاً: ارتكاب هذه الفرق المتطرفة للجرائم البشعة لا يمت الى المسلمين والقرآن الكريم بصلة. نعم، لا بد من بيان التعاليم الاسلامية والأسس القرآنية للناس ليعرفوا حقيقة الاسلام ويقفوا موقفاً حازماً تجاه هذه المجاميع الارهابية.
    . ايكنا

  2. هذا العضو قال شكراً لك يا الاجئ الي القرآن على المشاركة الرائعة:


  3. #2

    ايران تحذر من احراق المصحف الشريف في ذكرى هجمات سبتمبر




    طهران - ايكنا: حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "رامين مهمان برست" من تداعيات الإساءة لمقدسات المسلمين وذلك بعد اعلان كنيسة تبشيرية اميركية عن تنظيم مراسم لحرق القرآن الكريم.

    وقال مهمان برست في مؤتمره الصحافي الاسبوعي: إن ما يجري في الدولِ الغربية من الاساءات للمقدسات الاسلامية هو عمل مشين وسيتسبب بخلقِ حساسيات ومشاعر لا يمكن ضبطها.


    واضاف أن على هذه الدول أن تتابع مقولة حرية التعبير في اطارِ القيم الانسانية وأن لاتسمح باستغلال الحرية للاساءة الى المقدسات.

    وكان رئيس كنيسة مركزِ الحمائم للتواصل العالمي القس الاميركي «تيري جونز» اعرب عن عزمه على حرقِ القرآنِ الكريم.

    وقال جونز: إن احتجاجات المسلمين لن تحول دون حرْقه للقرآن والكتب الاسلامية المقدسة، مضيفا أنه يجب الوقوف أمام الدين الاسلامي وإزالته.

    وأشار القس الى أن حرق القرآن الكريم في ذكرى الحادي عشر من سبتمر هو رسالة لما أسماهم المتطرفين الاسلاميين بأن وقت الحوار قد انتهى على حد قوله.

  4. هذا العضو قال شكراً لك يا الاجئ الي القرآن على المشاركة الرائعة:


المواضيع المتشابهه

  1. البكاء من خشية الله
    بواسطة 90230101310 في المنتدى العرفان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-10-2011, 08:46 PM
  2. مكارم الأخلاق من سورة الحجرات.
    بواسطة الرضوان في المنتدى الشخصية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-05-2011, 04:44 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 10:20 AM
  4. دعوة ....
    بواسطة quranic في المنتدى الأخبار القرآنية لجامعة المصطفي المفتوحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2011, 08:40 AM

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •