قائد الثورة الاسلامية يحرم النيل من رموز إخواننا السُنة
المنتديات الثقافية المنتديات الثقافية Arabic Persian
التسجيل
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    قائد الثورة الاسلامية يحرم النيل من رموز إخواننا السُنة




    أصدر قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد «علي الخامنئي» فتوى حرّم بموجبها الإساءة لزوج النبي الأعظم أو النيل من الرموز الاسلامية لأهل السنة والجماعة.

    وجاء ذلك في اجابة على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي الاحساء في أعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهها رجل الدين الكويتي المقيم في لندن الشيخ ياسر الحبيب للسيدة عائشة.

    وكان المستفتون طالبوا السيد الخامنئي بإبداء رأيه حول ما ورد من "اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوج الرسول ام المؤمنين السيدة عائشة".


    وقال قائد الثورة الاسلامية ردا على ذلك "يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوج النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم".

    وتعد فتوى السيد الخامنئي هذه الأحدث والأرفع مستوى ضمن ردود الفعل الشيعية واسعة النطاق استنكارا للاساءة التي وجهها الحبيب للسيدة عائشة.

    وكان العشرات من الرموز الدينية الشيعية البارزة في السعودية والخليج الفارسيد وايران ادانت بشدة في تصريحات وبيانات التعرض بالاساءة للسيدة عائشة أو أي من أزواج النبي الأكرم.
    ايكنا
    التعديل الأخير تم بواسطة الاجئ الي القرآن ; 08-10-2010 الساعة 05:51 AM

  2. #2

    المرجع مكارم الشيرازي يدين الاساءة لزوجات الرسول (ص)




    استنكر المرجع الديني آية ‌الله الشيخ «ناصر مكارم الشيرازي» الاساءة لزوجات الرسول (ص)، معتبرا ان من قام بذلك هو عميل ومأمور او سفيه ومجنون، لافتا الى ان بعض علماء الوهابية الذين استندوا الى كلامه هم اجهل منه.

    وجاء كلام آية ‌الله مكارم شيرازي خلال درس فقه الخارج في مدينة قم المقدسة.



    وتقدم المرجع الديني من المسلمين بالعزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الامام جعفر الصادق (ع)، وتحدث عن شخصية هذا الامام العظيم.

    من جهة اخرى، قال آية ‌الله مكارم الشيرازي: قام مؤخرا شخص جاهل مجنون ومرتزق بالاساءة الى زوجات النبي (ص) باسم الشيعة وبشكل عجيب واساء كثيرا الى مقدسات بعض المذاهب، معتبرا ان من قام بذلك هو عميل ومأمور او سفيه ومجنون، وان بعض علماء الوهابية الذين استندوا الى كلامه هم اجهل منه.

  3. #3

  4. هذا العضو قال شكراً لك يا رعد العويلي على المشاركة الرائعة:


  5. #4

    الاساءة الى زوج النبي اساءة الى النبي(ص) نفسه




    اكد سماحة المرجع الديني الشيخ ناصر مكارم الشيرازي ان الاساءة الى زوج النبي اساءة الى النبي(ص) نفسه، فبعض الجهلة يتصورون أنهم يخدمون الدين فيوجهون له ضربة من حيث لا يشعرون.

    واصل المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي بحوثه الأخلاقية الأسبوعية على هامش درس الفقه لمرحلة البحث الخارج، فأورد حديثاً في آداب المعاشرة عن الامام جعفر الصادق (ع)، وقال: من اشتغل بنقل كل ما يراه ويسمعه عن المسلم من دون تثبت سيكون له في الآخرة عذاب أليم.

    وتابع سماحته قائلاً: من الأمور التي غدت متعارفة في زمننا هذا هي الاستفادة من الحرب النفسية لتوجيه ضربة الى الأعداء، حيث يسهم ذلك في إضعاف معنوياتهم وعجزهم عن المقاومة.



    وأكد سماحته على أن أعداء الجمهورية الاسلامية في ايران يطلقون ضدها حربا نفسية بهدف تشويه صورة ايران في العالم، متابعاً: بعض تلك الدول يحاول إخافة ايران بالتأكيد على أن خيار الحرب العسكرية لا زال على الطاولة.

    ومضى سماحته في القول: من أجل إخافة الجيران وتأليبهم على ايران، يزعم البعض بأن الجمهورية الاسلامية في ايران قد تحولت الى قوة عظمى في الشرق الأوسط وباتت تهدد الجيران.

    ولفت سماحته الى أن بث الاشاعات البعيدة عن الواقع من جملة أساليب الحرب النفسية التي يشنها الأعداء، وقال: هذه القضية ذات أبعاد واسعة وتطبيق عملي واضح في عصرنا الراهن، حيث تنتشر وسائل الاعلام المتنوعة، والهدف من كل ذلك تشويش الرأي العام.

    وأشار سماحته الى بعض الآيات والروايات في ذم بث الاشاعات، قائلاً: في عصر النبي الكريم (ص)، أطلق بعض المنافقين اشاعة حول إحدى أزواج النبي، فنزل عدد من الآيات القرآنية (حدود عشرين آية) لتوبيخ من شارك في هذه القضية من دون أن يعلم.

    وأكد سماحته على أن مطلق الاشاعات له عذاب شديد في الدنيا والآخرة، مضيفاً: فضلاً عن العذاب الأخروي، هناك عذاب دنيوي في انتظار مطلق الاشاعة؛ لأن إراقة ماء وجه المؤمن والتعدي على كرامته ليس بالشيء الهين.

    وقال سماحته كذلك: من أطلق في الآونة الأخيرة بعض الشائعات حول أزواج النبي الكريم (ص) ألم يقرأ آيات القرآن؟ ثم لو أخبر هذا الشخص بأن زوجته تفعل ما ذكره بشأن زوج النبي أفلا ينزعج من ذلك؟

    وانتقد سماحته إطلاق الاشاعات العارية عن الصحة من قبل بعض الأفراد، مؤكداً أن ذلك من المحرمات، مصرحاً: لا يمنع نقل المسائل المقطوعة الكذب فقط، بل حتى الأمور المشكوكة التي لا نحرز وقوعها، أو القضايا التتي يترتب عليها انتشار الفحشاء والمفاسد، يحرم بثها بين الناس أيضاً.

    وأخيراً، قال أيضاً: علينا جميعا أن نتيقظ ونتجنب السير في مسار العدو والتحول الى آلة بيده.
    ايكنا

المواضيع المتشابهه

  1. جولة في أهم المدن الإسلاميّة المقدّسة
    بواسطة salam في المنتدى التسالي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2012, 05:01 PM
  2. من هو الملقب بأمير النحل؟!
    بواسطة 90230101310 في المنتدى المعلومات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-09-2011, 08:34 PM
  3. القران الكريم و الوحدة الاسلامية
    بواسطة quranic في المنتدى الإتحاد الإسلامي حول القرآن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2010, 01:14 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-10-2010, 06:05 AM

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •