تعاون ثقافي قرآني

التعاون القرآني يثمر عن افتتاح سفارة اندينوسية في العراق

أثمرت اتفاقية للتعاون الثقافي القرآني وتأسيس جمعية للصداقة بين الشعبين المسلميَن العراقي والإندونيسي من خلال فعاليات قرآنية قامت بها العتبة الحسينية المقدسة بافتتاح السفارة الإندونيسية في العراق. بحسب مسؤول دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية.
وقال الشيخ حسن المنصوري في تصريح له اليوم الجمعة، ان أولى الخطوات لهذه المساعي الطيبة جاءت بعد "مشاركة وفد من دار القرآن الكريم، متمثلاً بالحافظيَن الموهوبيَن (منتظر ومحمد باقر المنصوري) في إحياء العديد من الأمسيات القرآنية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في شهر رمضان المبارك لعام 1431 هـ ، وذلك في العديد من المؤسسات القرآنية والمساجد الكبيرة كمسجد الاستقلال أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا ومؤسسة آل البيت وجامع المهدي".
واضاف الشيخ المنصوري ، ان دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية اجرت لقاءات مع عدد من العلماء والمسؤولين وتم خلالها توجيه دعوة لزيارة العتبات المقدسة في العراق.
واوضح المنصوري، ان وفدا علمائيا يضم رئيس مجلس العلماء الإندونيسي توجّه إلى العراق ووقع خلال الزيارة اتفاقية للتعاون الثقافي القرآني مع العتبة الحسينية المطهرة، وتأسيس جمعية للصداقة بين الشعبين المسلمين، كما اثمرت الزيارة عن افتتاح السفارة الإندونيسية في العراق.